Wednesday 2 March 2016

القراءة بشكل كامل:

أقصر مناظرة بين الشيعة والسنة



أن حاكم إيران كان سني ، وكان من شاربي الخمور ، فثمل ذات يوم وطلّق زوجته ، وعندما أفاق وجد نفسه أمام الأمر الواقع ، فاستدعى علماء السنة من مختلف المذاهب لينظروا في أمره ، وعندما واجههم بالأمر ذكروا له بأن زوجته أصبحت مطلقة ، فسألهم أن يبحثوا أكثر لربما يجدوا له حلا مناسبا أكثر ويسقط الطلاق . فلما عجزوا قال له مستشاره الخاص عن مذهب الإمامية لربما يجدون له حلا عندهم .
فدعى بأحد العلماء ، وفي اليوم التالي دخل عليه العالم الشيعي وما أن وصل إلى البساط حتى أخذ بنعليه فوضعهما تحت إبطه فتعجب الحاضرون منه واحتج علماء السنة الموجودون عند ذلك الحاكم على تصرف العالم الشيعي . فقال له الحاكم : ماالذي جعلك تفعل ما فعلت!
فأجاب العالم الشيعي : سمعت بأن الشافعي على أيام الرسول ص كان يسرق أحذية الصحابة ، فقال اصحاب المذهب الشافعي : ياله من أخرق ، فوق قلة أدبه ويكذب أيضا ، فالشافعي ياجلالة الملك لم يكن في ايام الرسول ص ، فقال الشيعي : أعتذر ياحضرة الملك ، فإني قد أخطأت فقد كان ذلك مالك ، فقال أصحاب المذهب المالكي مثل ماقال أصحاب الشافعي فقال الشيعي إذن فهو أحمد بن حنبل , فاحتج اصحابه مثل الأخرين ونفوا وجود أحمد بن حنبل أيام الرسول ص ، فقال الشيعي : ( لم يبقى سوى أبو حنيفة هو الذي كان يسرق احذية الصحابة ، فقال أصحابه مثل ماقال السابقين )) عندها غضب الملك على العالم الشيعي وقال له دعوناك لحاجة فاتيتنا بمنكر ؟؟؟ !!! تبسم العالم الشيعي وقال يا جلالة الملك إن هؤلاء علماءهم لم يكونوا موجودين على أيام الرسول ص ولكن عالمنا كان موجودا ، إذهب إلى زوجتك فهي ليست مطلقة ولا يقع الطلاق إلا إذا كان الرجل سليم العقل وفي غير حالة سكر أو غضب . هدأت سورة الملك عند سماعه لهذا الكلام ، وسأله عن عالمه قال هو جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب وقد أخذ أحكامه من أبائه عن جده علي بن أبي طالب عن جده رسول الله ص عن الله تعالى .
ومنذ ذلك اليوم أصدر الملك مرسوما ملكي على درجة عالية بأن يُعامل المذهب الجعفري كسائر المذاهب السنية الأربع في المحاكم وفي الهيئات العلمية والتدريس والتشريع

3 comments:

  1. This comment has been removed by the author.

    ReplyDelete
  2. السني من كان حامل الحداء يا زنادقة الشيعة

    ReplyDelete
    Replies
    1. المصادر موجودة

      Delete

Copyright @ 2013 خادم الشريعة بالدفاع عن الشيعة.

Designed by Osama | Al-Qureishy